البحث المتقدم

تأثير إضافة الجسيمات النانوية لأكسيد الألومنيوم إلى مزيج الديسترول على خصائص الاحتراق وانبعاثات العادم لمحرك الديزل

Title “Influence of Adding Aluminum Oxide Nanoparticles to Diesterol Blends on the Combustion and Exhaust Emission Characteristics of a Diesel Engine

الباحث الرئيس محمود فرغلي بادي محمد

الباحثون المشاركون

التخصص: الهندسة الميكانيكية
التخصص الدقيق: محركات الاحتراق الداخلي
المستخلص: في المقالة الحالية ، تم بحث تأثيرات إضافة جسيمات نانوية من أكسيد الألومنيوم (Al2O3) إلى وقود ديسترول المخلوط (70٪ ديزل + 20٪ إيثانول + 10٪ جوجوبا وقود حيوي) على الأداء ، والاحتراق وانبعاثات محرك الديزل. وقود الديزل والإيثانول لا يمتزجان ؛ لذلك ، تم استخدام الجوجوبا ميثيل استر كمذيب وسيط للتخفيف من ترسب الطور. تمت إضافة الجسيمات النانوية Al2O3 بمستويات جرعة مختلفة من 25 و 50 و 75 و 100 ملغم / لتر من ديسترول باستخدام تقنية الموجات فوق الصوتية. تم فحص هذه الخلطات تحت أحمال مختلفة للمحرك وسرعة ثابتة للمحرك 1500 دورة في الدقيقة. أظهر الوقود المخلوط Diesterol تجانسًا مقبولًا لاختباره على محرك الديزل. أظهرت النتائج أن إضافة الجسيمات النانوية Al2O3 في Diesterol عزز أداء المحرك والاحتراق وخصائص الانبعاث مقارنة بخصائص Diesterol النقي. تم تحقيق الحد الأقصى من التحسين عند مستوى جرعة 75 مجم / لتر ، حيث كان الانخفاض في استهلاك الوقود الخاص بالفرامل (bsfc) حوالي 20٪ ، بينما كانت الزيادة في ذروة ضغط الأسطوانة حوالي 1.5٪. بالإضافة إلى ذلك ، تم الحصول على أقصى انخفاض في انبعاثات UHC و NOx عند مستوى جرعة 25 مجم / لتر ، بينما أعطى تركيز 100 مجم / لتر أقل انبعاثات CO. أوضحت النتائج أن مستوى الجرعة 75 ملغم / لتر لديه أفضل تحسن في الخصائص العامة لأداء المحرك والانبعاثات.
Abstract: In the current article, the effects of adding aluminum oxide (Al2O3) nanoparticles into Diesterol blended fuel (70% diesel+ 20% ethanol+ 10% Jojoba biodiesel) on the performance, combustion and emission characteristics of a diesel engine were experimentally investigated. The diesel fuel and ethanol are immiscible; therefore, jojoba methyl ester was used as a mediator solvent to alleviate the phase deposition. The Al2O3 nano particles were added at different dose levels of 25, 50, 75, and 100 mg/l of Diesterol using an ultrasonic technique. These blends were examined under various engine loads and a constant engine speed of 1500 rpm. The Diesterol blended fuel showed an acceptable homogeneity to be tested on the diesel engine. The consequences exhibited that adding Al2O3 nanoparticles in Diesterol enhanced the engine performance, combustion, and emission characteristics compared to those of pure Diesterol. The maximum enhancement was achieved at a dose level of 75 mg/l, where the reduction in the brake specific fuel consumption (bsfc) was approximately 20%, while the increase in the peak cylinder pressure was approximately 1.5%. Additionally, the maximum reduction in UHC and NOx emission was obtained at a dose level of 25 mg/l, while the concentration of 100 mg/l gave the lowest CO emission. The outcomes revealed that the dose level of 75 mg/l had the optimum improvement in the overall characteristics of engine performance and emissions.
الحالة: محكم ومنشور
جهة التحكيم: Elsevier Inc.
دار النشر:
سنة النشر: 2018
تحويل التاريخ