البحث المتقدم

التحليل الديناميكي لاستخدام المكبس للحركة الثانوية طريقة FEM

Title DYNAMIC ANALYSIS OF PISTON SECONDARY MOTION USING FEM METHOD

الباحث الرئيس فيصل عمر محمد سعيد محروقي

الباحثون المشاركون

التخصص: الهندسة الميكانيكية
التخصص الدقيق: المركبات
المستخلص: تشكل الضوضاء والاهتزازات الصادرة عن المحرك معايير مهمة من وجهة نظر رضا العملاء أثناء اختيار سيارة. هناك عدة مصادر لانبعاثات الضوضاء والاهتزازات من محرك مركب في السيارة. بعض وتشمل هذه المصادر: ضوضاء الاحتراق ، وضوضاء تدفق العادم ، والضوضاء الديناميكية الهوائية ، وكذلك الضوضاء الناتجة عن الميكانيكية حركة الأجزاء وما إلى ذلك. يعتمد كل مصدر من مصادر الضوضاء هذه على بعض العوامل التي تشمل معلمات حقن الوقود ، تصميم المحرك ونظام التزييت والمعايير التشغيلية مثل السرعة والحمل. حركة تنورة المكبس تشكل رئيسي مصدر الضجيج والاهتزازات في السيارة. بصرف النظر عن الحركة الترددية العادية للتنورة ، يمكن أن يكون هناك حركة ثانوية على طول الاتجاه الجانبي. تُعرف هذه الحركة بحركة صفع المكبس. هناك عدة عوامل التي تؤثر على الحركة الجانبية للتنورة والتي تشمل تصميم المكبس ونوع التشحيم وكذلك سرعة محرك. في العمل الحالي تم اقتراح نموذج رقمي للحركة الجانبية للتنورة. كان النموذج المقترح تقدم بطلب للحصول على محرك ديزل مبرد بالماء ثنائي الأسطوانة. تأثيرات معلمات التصميم المختلفة مثل خلوص بطانة المكبس ، تم تحليل طول التنورة وكتلة التنورة وموقع دبوس المكبس. يمكن استخدام المنهجية المقترحة ل تحسين تصميم التنورة لتقليل انبعاثات الضوضاء والاهتزازات الناتجة عن حركة الضرب الجانبية تنورة مع بطانة.
Abstract: Noise and vibrations from an engine form important benchmarks from customer satisfaction view while choosing an automotive car. There are several sources of noise and vibrations emissions from an engine installed in a car. Some of these sources include: combustion noise, exhaust flow noise, aero dynamic noise as well as noise due to mechanical motion of parts etc. Each of these sources of noise depends on some factors which includes fuel injection parameters, design of engine, lubrication regime, operational parameters like speed and load. Motion of piston skirt form a major source of noise and vibrations in an automotive car. Apart from normal reciprocating motion of skirt, there can be secondary motion along the lateral direction. This motion is known as piston slapping motion. There are several factors that affect this lateral motion of skirt which includes the design of piston, type of lubrication as well as the speed of engine. In the present work a numerical model of lateral motion of skirt has been proposed. The proposed model was applied for a dual cylinder water cooled diesel engine. Effects of various design parameters like piston-liner clearance, skirt length, mass of skirt, and location of piston pin has been analyzed. The proposed methodology can be used to optimize the design of skirt in order to reduce the noise and vibration emissions arising due to lateral striking motion of skirt with liner.
الحالة: محكم ومنشور
جهة التحكيم:
دار النشر: Conference: 26th International Congess on Sound and Vibrations, Montreal
سنة النشر: 2019
تحويل التاريخ