البحث المتقدم

تحسين موقع محول الطاقة لمنهجيات جديدة غير تدخلية للتشخيص في محركات الديزل

Title Optimization of Transducer Location for Novel Non-Intrusive Methodologies of Diagnosis in Diesel Engines

الباحث الرئيس فيصل عمر محمد سعيد محروقي

الباحثون المشاركون

التخصص: الهندسة الميكانيكية
التخصص الدقيق: المركبات
المستخلص: تمت دراسة المراقبة الصحية لضمان سلامة تصميم هيكل المحرك من خلال الكشف عن الأضرار وتقديرها والتنبؤ بها. قد يسمح الاكتشاف المبكر للأعطال بإعادة جدولة وقت تعطل الصيانة ، وبالتالي منع الإغلاق المفاجئ للآلات. عند تطوير ضغط الأسطوانة ، توفر بيانات انبعاثات الاهتزازات والضوضاء مصدرًا غنيًا للمعلومات حول حالة المحركات. تعد مراقبة الاهتزازات وانبعاثات الضوضاء منهجيات جديدة غير تدخلية حيث يعتبر تحديد مواقع محولات الطاقة المختلفة أمرًا مهمًا. يوضح العمل المقدم قابلية تطبيق منهجيات التشخيص هذه المعتمدة في حالة محركات الديزل. تم تحليل تأثيرات تغيير متغيرات حقن الوقود المختلفة. تم تحليل نطاق استخدام تقنية غير تدخلية من خلال تغيير مواقع الميكروفون. حداثة هذا العمل في استكشاف طرق معالجة الإشارات لمواقع مختلفة حول إعداد اختبار المحرك. تم تحديد نطاقات تردد مختلفة من مصادر الضوضاء والاهتزاز المساهمة. أظهر تحليل الوقت والتردد بداية دورية مختلفة. بناءً على تحديد نطاقات التردد المختلفة ، يمكن تجهيز مرشحات مناسبة لاستخراج المزيد من المعلومات.
Abstract: The health monitoring has been studied to ensure integrity of design of engine structure by detection, quantification, and prediction of damages. Early detection of faults may allow the downtime of maintenance to be rescheduled, thus preventing sudden shutdown of machines. In cylinder pressure developed, vibrations and noise emissions data provide a rich source of information about condition of engines. Monitoring of vibrations and noise emissions are novel non-intrusive methodologies for which positioning of various transducers are important issue. The presented work shows applicability of these diagnosis methodologies adopted in case of diesel engines. The effects of changing various fuel injection parameters was analyzed. Scope of using non-intrusive technique has been analyzed by changing locations of microphone. Novelty of this worklies in exploring signal processing methods for various locations around the engine test set up. Various frequency ranges of contributing noise and vibration sources were identified. Time-Frequency analysis showed the onset of various cyclic. Based on the identification of various frequency bands, it is possible to device suitable filters in order to extract more information.
الحالة: محكم ومنشور
جهة التحكيم:
دار النشر: Tech Science Press-Sound & Vibration
سنة النشر: 2021
تحويل التاريخ