البحث المتقدم

تأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحديث صناعة التعليم العالمية لتحقيق تواصل أكاديمي أفضل

Title Impact of ICT in Modernizing the Global Education Industry to Yield Better Academic Outreach

الباحث الرئيس سامي محمد احمد الشمراني

الباحثون المشاركون

التخصص: تقنية المعلومات
التخصص الدقيق:
المستخلص: لقد أدت التطورات التي حققتها تقنية المعلومات إلى إعادة تعريف مفهوم الاتصال ونطاقه وأهميته. تم القضاء على الحواجز في عملية الاتصال من خلال التطورات الأخيرة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) المدعومة باتصال البيانات عالي السرعة. الناس أحرار في التواصل دون القلق بشأن الحدود المادية التي تبعدهم عن بعضهم البعض. لقد عملت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على تنويع ديناميكيتها من خلال خلق بيئة إلكترونية ، حيث يستغل الناس قوة التكنولوجيا والاتصالات لتقديم العديد من الخدمات. استخدم هذا البحث الإطار المفاهيمي لأنظمة إدارة التعلم القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووصف أبعادها ونطاقها في التعليم المعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. أدى انتشار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كل مكان إلى تجديد صناعة التعليم في جميع أنحاء العالم من خلال إدخال مناهج وأدوات وتقنيات جديدة لتحديث التعليم. لقد أجبرت شعبية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الواسعة الانتشار المؤسسات التعليمية على الموافقة على ذلك لتحديث الأوساط الأكاديمية للاستفادة من حدودها وتعزيز الإنتاجية لتحقيق نتائج مثمرة على مستويات مختلفة من التعليم. تصف هذه الورقة مناهج مختلفة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتتحرى أهمية وتأثير وتأثير التقنيات التي تدعم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الممارسات التعليمية المختلفة لتحقيق نتائج تعليمية منتجة. يبحث هذا البحث في دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التدريس والتعلم على مستويات مختلفة من التعليم ، ويستكشف مختلف التعديلات وتأثيرها على التطوير العام للأنشطة التعليمية ، ويحدد الفجوات البحثية التي يتم سدها لتحقيق الهدف الأساسي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم. . وسع هذا البحث توقعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونطاقها للتغلب على التحديات الناشئة عن الظروف الوبائية وتصميم وتطوير منصة عبر الإنترنت بالتشاور المناسب مع طلب السوق لجعل الطلاب أكثر توجهاً نحو العمل أو مهارة المنحى. تصف هذه الورقة مناهج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المختلفة التي اعتمدتها المؤسسات التعليمية المختلفة في جميع أنحاء العالم لتحديث التفاعل بين الطالب والمعلم. تبحث هذه الورقة بشكل أكبر في تأثير وتأثير التقنيات التي تدعم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الممارسات التعليمية المختلفة التي تعتبر متطلبات أساسية لتحقيق نتائج تعليمية منتجة
Abstract: The advancements made by information technology have redefined the concept, scope, and significance of communication. The barriers in the communication process have been wiped out by the recent advances in information and communication technology (ICT) backed by high-speed data connectivity. People are free to communicate without bothering about physical borders distancing them from one another. Information and communication technology has di- versified its dynamism by creating an e-environment, where people exploit the power of technol- ogy and communication to deliver many services. This research used the conceptual framework for ICT-enabled learning management systems and described their dimensions and scope in ICT-enabled education. The ubiquity of ICT has revamped the education industry worldwide by introducing new approaches, tools, and techniques to modernize education. The widespread pop- ularity of ICT has forced educational establishments to endorse this to update the academia to leverage its bounders and enhance productivity to yield productive outcomes at different levels of education. This paper describes different ICT approaches and investigates the importance, influ- ence, and impact of ICT-enabled technologies on various educational practices to achieve produc- tive educational outcomes. This research investigates the role of ICT in teaching and learning at different levels of education, explores various modulates and their influence on the overall devel- opment of educational activities, and identifies the research gaps that are bridged to achieve the primary aim of ICT and education. This research extended its ICT projections and scope to over- come the challenges emerging from pandemic circumstances and design and develop an online platform in proper consultation with market demand to make students more job-oriented or skill-oriented. This paper describes different ICT approaches adopted by various educational in- stitutions across the globe to modernize student−teacher interaction. This paper further investi- gates the influence and impact of ICT-enabled technologies on various educational practices that are prerequisites for achieving productive educational outcomes.
الحالة: محكم ومنشور
جهة التحكيم:
دار النشر:
سنة النشر: 0
تحويل التاريخ