البحث المتقدم

تصور أعضاء هيئة التدريس وموقفهم واستعدادهم للتعلم الإلكتروني في كلية طب الأسنان بالرس مقارنة بين أنظمة إدارة التعلم في نظامي Moodle و Blackboard

Title Faculty Perception, Attitude, and Readiness Towards e-Learning in Ar Rass Dental College A Comparison of Moodle and Blackboard Learning Management Systems

الباحث الرئيس سامي محمد احمد الشمراني

الباحثون المشاركون

التخصص: تقنية المعلومات
التخصص الدقيق:
المستخلص: مع التقدم التكنولوجي ، حدثت تغييرات ثورية في المؤسسات التعليمية. لم تعد طريقة التدريس التقليدية في الفصول الدراسية تحقق جميع نتائج التدريس. توفر منهجية التدريس المختلطة ، التي تتضمن النظام التقليدي وإضافة التعلم الإلكتروني من خلال تطبيق أنظمة إدارة التعلم (LMS) ، فرصًا جديدة لتحقيق نتائج التعلم المتوقعة. يجب دراسة وتحليل وظائف هذه الأنظمة من أجل التطبيق المناسب. قارنت هذه الدراسة بين تجربة أعضاء هيئة التدريس وإدراكهم لاستخدام اثنين من أكثر أنظمة إدارة التعلم استخدامًا ، وهما Blackboard و Moodle. أظهرت نتائج الاستطلاع أن هذه الأنظمة تساعد في تعزيز فعالية التدريس والتعلم وزيادة التفاعل بين الطلاب والموظفين. يخلص التحليل إلى أن نظام Blackboard للتعلم الإلكتروني بواسطة LMS مفضل على نطاق واسع.
Abstract: With advances in technology, revolutionary changes have been taking place in educational institutions. The traditional classroom method of teaching no longer fulfills all teaching outcomes. A blended teaching methodology, involving the traditional system and the addition of e-learning through the application of Learning Management Systems (LMS), provides newer opportunities to achieving the expected learning outcomes. The functionality of these systems must be studied and analyzed for proper application. This study compared the faculty experience and perception of using two of the most widely used LMS, namely Blackboard and Moodle. The results of the survey revealed that these systems help to enhance the effectiveness of teaching and learning and increase student-staff interaction. The analysis concludes that the Blackboard system of e-learning by LMS is widely preferred.
الحالة: محكم ومنشور
جهة التحكيم:
دار النشر:
سنة النشر: 0
تحويل التاريخ