البحث المتقدم

تصور مقترح لمعايير تقويم التخطيط اللغوي لاكتساب اللغة العربية في معهد تعليم اللغة العربية بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

Title A proposed conception of the criteria for evaluating language planning for acquiring the Arabic languageThe Institute of Arabic Language Teaching at the Islamic University of Madinah

الباحث الرئيس محمد سلمان مصلح الحسيني الحربي
التخصص: إعداد وتدريب المعلمين
التخصص الدقيق: تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
المستخلص: هدف البحث إلى بناء تصور مقترح لمعايير تقويم التخطيط اللغوي لاكتساب اللغة العربية,من خلاله يمكن تقويم التخطيط اللغوي لاكتساب اللغة العربية وتطويره في معهد تعليم اللغة العربية بالجامعة الإسلامية. واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لبناء التصور المقترح من الأدبيات المتعلقة بالتخطيط اللغوي لاكتساب اللغة ومن ثم تحكيمه والإفادة منه. وتوصل البحث إلى تصور مقترح لمعايير يمكن من خلالها تقويم التخطيط اللغوي لاكتساب اللغة العربية. وفي ضوء النتائج التي توصل إليها البحث أوصى الباحث بعدد من المقترحات والتوصيات التي تفيد في مجال البحث الحالي.
Abstract: The aim of the research is to build a proposed conception of standards for evaluating language planning for acquiring the Arabic language, through which language planning for acquiring Arabic can be evaluated and developed at the Institute of Teaching Arabic Language in the Islamic University. The researcher used the descriptive analytical approach to build the suggested perception from the literature related to linguistic planning for language acquisition, and then judged and benefited from it. The research reached a proposed conception of standards by which language planning for acquiring the Arabic language can be evaluated. In light of the findings of the research, the researcher recommended a number of suggestions and recommendations that are useful in the current research field.
الحالة: محكم غير منشور
جهة التحكيم: مجلة الجامعة للغة العربية وآدابها
دار النشر:
سنة النشر: 0
تحويل التاريخ