البحث المتقدم

تقويم محتوى مقرر القراءة للمستوى الثالث في معهد تعليم اللغة العربية بالجامعة الإسلامية وفقاً لآراء أساتذة المقرر

Title Evaluation of Reading Book Level Three at Arabic Language Teaching Institute at Islamic University According to Reading Teachers

الباحث الرئيس عبدالاله محمد عبدالله الخضيري
التخصص: إعداد وتدريب المعلمين
التخصص الدقيق: إعداد مناهج تعليم اللغة العربية لغة ثانية
المستخلص: تهدف الدراسة إلى تقويم محتوى مقرر القراءة للمستوى الثالث في معهد تعليم اللغة العربية بالجامعة الإسلامية وفقاً لآراء أساتذة المقرر. تفترض الدراسة أن أهم صعوبات تعلم مهارة القراءة عند متعلمي العربية في المعهد، ترجع إلى مقرر القراءة. سواء أكان ذلك بسبب موضوعات المقرر، أم بسبب صعوبة مفردات نصوص المقرر، أم بسبب عدم ملاءمة تدريبات المقرر لقياس فهم المقروء. وللتحقق من هذا الفرض، أعد الباحث استبانة لأساتذة القراءة في المعهد لمعرفة آراءهم حول موضوعات نصوص مقرر القراءة للمستوى الثالث، ومحتوى النصوص، والتدريبات المصاحبة للنصوص. وقدّم الباحث في الفصل الإجرائي درساً مقترحاً للقراءة للمستوى الثالث،
Abstract: The study aims to evaluate the content of Reading Book (Third Level) at Arabic Language Teaching Institute at the Islamic University, according to reading teachers' opinions. The study assumes that most important difficulties to learn reading skill in Arabic is Reading book. Whether that was due to topics, vocabulary, or exercises. To verify this hypothesis, the researcher prepared a questionnaire for reading teachers at the institute. In procedural chapter, the researcher presented a suggested reading lesson for the third level,
الحالة: محكم ومنشور
جهة التحكيم: مجلة الدراسات العربية كلية دار العلوم بجامعة المنيا
دار النشر:
سنة النشر: 2021
تحويل التاريخ