البحث المتقدم

بنية تحتية موحدة للمركبات المتصلة تعتمد على معيار واحدM2M

Title A Unified Connected Vehicles Infrastructure Based on oneM2M Standard

الباحث الرئيس سامي سعد يوسف البوق

الباحثون المشاركون

التخصص: تقنية المعلومات
التخصص الدقيق: connected vehicles - distributed systems
المستخلص: توفر البنية التحتية للمركبة المتصلة الاتصالات والاتصالات بين الوحدات على جانب الطريق (RSUs) وتمكّن من تبادل المعلومات بين مزودي الخدمة والمركبات عبر RSUs. قد يُطلب من مزودي الخدمة الوصول إلى معلومات RSUs مباشرةً للتنبؤات المستقبلية. ومع ذلك ، في البنية التحتية للمركبة المتصلة ، فإن طرق التشغيل البيني بين مقدمي الخدمة ووحدات RSU غير مرئية بعد ، وتفتقر الاتصالات البينية بين العقد الداخلية (على سبيل المثال ، وحدات RSU) إلى التوحيد القياسي. يقدم هذا البحث نموذجًا موحدًا يستفيد من الحوسبة السحابية وحوسبة الضباب وطبقات المركبات المتصلة لإدارة العمليات بين RSUs ومقدمي الخدمات. لربط جميع الطبقات المذكورة معًا في تصميم واحد وضمان التوحيد القياسي ، فإننا نستغل oneM2M كبرنامج موزع على جميع الطبقات لتوفير إطار عمل موحد للعمل البيني. يتضمن هذا الإطار طبقة أفقية من الخدمات المشتركة تمكن العقد الداخلية والخارجية من الوصول إلى الموارد والتواصل البيني بكفاءة. نحن نتحقق من صحة حلنا المقترح في بيئة محاكاة للطرق السريعة الذكية تضم RSUs المترابطة ومقدمي الخدمات لإثبات فعالية تقنيتنا.
Abstract: Connected vehicle infrastructure provides communications and connections between Roadside Units (RSUs) and enables information exchange between service providers and vehicles via RSUs. Service providers may be required to access RSUs information directly for future predictions. However, in connected vehicle infrastructure, the interworking methods between service providers and RSUs are not visible yet, and the intercommunications among internal nodes (e.g., RSUs) lack standardization. This paper introduces a uniform model that leverages cloud computing, fog computing, and connected vehicle layers for managing the operations between RSUs and service providers. To tail all mentioned layers together in one design and ensure standardization, we exploit oneM2M as a distributed software over all the layers to provide a unified interworking framework. This framework includes a horizontal layer of common services enabling internal and external nodes from gaining access to resources and intercommunicating efficiently. We validate our proposed solution in a simulated smart highway environment comprising interconnected RSUs and service providers to demonstrate our technique’s effectiveness.
الحالة: محكم غير منشور
جهة التحكيم: IJCSNS International Journal of Computer Science and Network Security
دار النشر: ijcsns
سنة النشر: 0
تحويل التاريخ