البحث المتقدم

نهج موازي للملاحة فى المدن باستخدام شبكة قابلة لإعادة التشكيل

Title A Parallel Approach to Navigation in Cities using Reconfigurable Mesh

الباحث الرئيس حاتم محمود السيد البغدادي

الباحثون المشاركون

التخصص: علوم الحاسب
التخصص الدقيق: الخوارزميات المتوازية
المستخلص: مقدمة: أثار موضوع الملاحة اهتماما كبيرا في السنوات القليلة الماضية. مشكلة التنقل (أو تخطيط المسار) تعثر على المسار بين نقطتين موقع المصدر وموقع الوجهة. في المدن الذكية، حل مشكلة الملاحة أمر ضروري لجميع سكان وزوار هذه المدن لإرشادهم للتنقل بسهولة بين المواقع. أيضا، مشكلة الملاحة مهم جدا في حالة نقل الروبوتات التي تتحرك في جميع أنحاء المدينة أو جزء منه للحصول على بعض المهام المحددة القيام به مثل تسليم المستلزمات، وتقديم المواد الغذائية، الخ. وفي كلتا الحالتين، فإن حل الملاحة أمر ضروري. منهج البحث: جوهر أنظمة الملاحة هو خوارزميات الملاحة. يمكن تصنيف خوارزميات الملاحة في خوارزميات الملاحة التي تعتمد على الخرائط والملاحة دون استخدام الخرائط. تحتوي الخريطة على جميع المسارات المتاحة واتجاهاتها. في هذا الاقتراح، ونحن نعتبر الطريقة الأولى. في هذه الورقة ،نحن مهتمون في الحصول على حلول تخطيط المسار بسرعة كبيرة. للقيام بذلك ، نستخدم منصة موازية ، شبكة قابلة لإعادة التشكيل (R-Mesh) ، لحساب المسار من موقع المصدر إلى موقع الوجهة. R-Mesh هي منصة موازية لديها حلول سريعة جدا للعديد من المشاكل ويمكن نشرها في المركبات المتحركة والروبوتات المتحركة. النتائج: تقدم هذه الورقة خوارزميتين لتخطيط المسار. الأول يفترض خرائط مع الشوارع الخطية. والثاني ينظر في الخرائط مع الشوارع المتفرعة. في كلا الخوارزميتين، و نقدم ايضا تقييم لجودة المسار من حيث طول المسار وعدد المنعطفات في المسار.
Abstract: Introduction: he subject of navigation has drawn a large interest in the last few years. Navigation problem (or path planning) finds the path between two points, source location and destination location. In smart cities, solving navigation problem is essential to all residents and visitors of such cities to guide them to move easily between locations. Also, the navigation problem is very important in case of moving robots that move around the city or part of it to get some certain tasks done such as delivering packages, delivering food, etc. In either case, solution to the navigation is essential. The core to navigation systems is the navigation algorithms they employ. Navigation algorithms can be classified into navigation algorithms that depend on maps and navigation without the use of maps. The map contains all available routes and its directions. In this proposal, we consider the first class. Methodology In this paper, we are interested in getting path planning solutions very fast. In doing so, we employ a parallel platform, Reconfigurable mesh (R-Mesh), to compute the path from source location to destination location. R-Mesh is a parallel platform that has very fast solutions to many problems and can be deployed in moving vehicles and moving robots. Results This paper presents two algorithms for path planning. The first assumes maps with linear streets. The second considers maps with branching streets. In both algorithms, the quality of the path is evaluated in terms of the length of the path and the number of turns in the path.
الحالة: محكم غير منشور
جهة التحكيم: IJCSNS
دار النشر:
سنة النشر: 2021
تحويل التاريخ