البحث المتقدم

المسؤولية الأسرية في تعزيز شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر : أنماطها وآثارها التربوية.

Title Family responsibility In reinforcement the rite of instruct the good and forbidding the evil (Patterns and its educational implications).

الباحث الرئيس حسين نفاع نويفع الجابري
التخصص: التربية
التخصص الدقيق: أصول التربية الإسلامية
المستخلص: هدف البحث إلى إبراز أنماط المسؤولية الأسرية في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وبيان الآثار التربوية للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الوسط الأسري . وقد أظهرت نتائج البحث أن أنماط المسؤولية الأسرية في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ثلاثة ، وهي : الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بين الزوجين ، وبين الوالدين وأولادهم ، وبين الأقارب ، كما أوضحت أن لقيام الأسرة بهذه المسؤولية آثار تربوية منها : إخلاء المسؤولية بأداء هذا الواجب ، ووقاية الأسرة من الانحرافات ، وشيوع الفضائل وانحسار الرذائل ، وتقوية الأواصر الأسرية .
Abstract: the patterns of family responsibility in instruct the good and forbidding the evil are three parts: the instruct the good and forbidding the evil between the spouses, Between parents and their children, and between relatives. It also explained that: Taking the family responsibility bears has an educational Effects: Disclaimer of duty and responsibility, And family protection from deviations and The setback, And the prevalence of virtues and the decline of vices, and strengthen family ties.
الحالة: محكم ومنشور
جهة التحكيم: مجلة الجامعة الإسلامية بالمدينة
دار النشر:
سنة النشر: 0
تحويل التاريخ